تتباين المصادر العربية في تأطير نتائج الجولة الثالثة من مفاوضات واشنطن بين من يراها مكسباً دبلوماسياً ومن يصفها بالمفاوضات المكبّلة بالاشتراطات الإسرائيلية

تُصوّر المدن والمصري اليوم والحرة والميادين المفاوضات باعتبارها تجري تحت ضغط إسرائيلي مكشوف، وتُلمّح إلى أن التمديد لا يخفي الهدف الحقيقي المتمثل في نزع سلاح المقاومة وتكريس الوجود الإسرائيلي في الجنوب
تلتزم فرانس 24 وسكاي نيوز والشرق الأوسط والمصادر الخليجية والجزيرة وTRT بنقل الوقائع والإعلانات الرسمية، مع إشارات متفرقة إلى الخلافات والسياق الإقليمي دون تبنّي تأطير تقييمي حاد
يُبرز النهار وBBC عربي التقدم الدبلوماسي الملموس الذي أعلنه الوفد اللبناني، ويُقدّمان التمديد وإطلاق المسارين الأمني والسياسي باعتبارهما مكسباً حقيقياً يستحق الترحيب
عنوان المدن 'مفاوضات مكبّلة بالاحتلال الإسرائيلي والاختلال الداخلي' يتضمن حكماً تقييمياً قاطعاً يسبق أي تحليل للنتائج، مما يُوجّه القارئ نحو استنتاج محدد قبل قراءة المضمون
يستشهد المصري اليوم بخبير عسكري واحد يُقدّم نزع سلاح المقاومة بوصفه 'الهدف' المُضمر للمفاوضات، دون أن يُوازن هذا الرأي بمصادر أخرى أو يُنسبه إلى وثائق رسمية
يُبرز النهار عبارة 'تقدم دبلوماسي ملموس' من البيان اللبناني دون الإشارة إلى أن الخارجية الأميركية وصفت النتائج بأنها 'مقتضبة' وأن اختراقاً كبيراً لم يحصل
تكشف هذه التغطية عن انقسام هيكلي في الإعلام العربي حول ملف التفاوض اللبناني: فالمنابر المحسوبة على محور المقاومة تُعيد تأطير كل تقدم دبلوماسي بوصفه تنازلاً مفروضاً، بينما تُقدّمه المنابر الموالية للمسار الرسمي إنجازاً. والأخطر أن كلا المعسكرين يتجاهل السؤال الجوهري: ما الضمانات الفعلية التي حصل عليها لبنان مقابل التمديد؟
زوايا غائبة عن التغطية الإعلامية لهذه القصة
غياب شبه تام لتحليل الموقف الإسرائيلي الداخلي من التمديد ومدى التزام تل أبيب بشروط وقف إطلاق النار، رغم أن التصعيد الميداني المتزامن مع المفاوضات يجعل هذا السؤال جوهرياً
لم تتناول أي مصادر الموقف الشعبي اللبناني في المناطق المتضررة من الجنوب إزاء نتائج التمديد، وهو صوت غائب رغم أنه الأكثر تأثراً بمآلات المفاوضات
أعلن الوفد اللبناني، في بيانٍ إعلامي صدر مساء اليوم، أنه اختتم يومين من المفاوضات في وزارة
على إيقاع مفاوضات إسلام اباد، وانطلاقاً من أي نتيجة يمكن أن تكون قد حققتها قمة بكين، سارت الم
دخل لبنان جولة المفاوضات الثالثة مع إسرائيل تحت السقف الأميركي، وعلى رقبته سكينان: إسرئيلي يع
في لبنان، لا تزال فكرة السلام مع إسرائيل تثير انقسامات عميقة بين السكان. وفي الوقت الذي تبدأ فيه اليوم مفاوضات في واشنطن بوساطة أميركية، يرى كثير من اللبنانيين فيها أملاً في العودة إلى الاستقرار. لكن في معسكر حزب الله، لا يزال هناك رفض قاطع لأي سلام ومحادثات مباشرة مع إسرائيل. تقرير مراسل فرانس24 سيرج برباري وأعدته للعربية كارلا سماحة.
مُدد وقف إطلاق النار لمدة 45 يوماً، عقب الجلسة الثانية من المباحثات اللبنانية ـ الإسرائيلية في واشنطن، وذلك على وقع تهديد الجيش الإسرائيلي بقصف مدي
عملياً شكل البيان المقتضب الذي صدر عن وزارة الخارجية الأميركية في ختام يومين من الجولة الثالثة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية التي عقدت في وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن ، اثباتا لعدم حصول اختراق كبير كما سادت التوقعات الأكثر واقعية ، ولكن في الوقت نفسه تسجيلا لتقدم لا يمكن تجاهله في نقطتين على الأقل : التمديد ٤٥ يوما لوقف النار ولم يتم تعبير تثبيت كما كان يطالب لبنان ، وتحديد موعدين جديدين لجولة تفاوضية رابعة في ٢ و٣ حزيران في واشنطن وكذلك إطلاق مسار امني في البنتاغون في ٢٩ أيار بين ...
قال العميد منير شحادة، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن مشاركة لبنان في الجولة الثالثة من المفاوضات مع إسرائيل جاءت دون اشتراط وقف إطلاق النار، ما يعكس دخول الوفد اللبناني تحت ضغط أ...
اعتبر الوفد اللبناني المفاوض في واشنطن الجمعة أن تمديد وقف إطلاق النار مع إسرائيل وإطلاق مسار أمني برعاية وتسهيل من الولايات المتحدة، يمهدان الطريق نحو "استقرار دائم".
تتواصل في واشنطن الجولة الثالثة من المحادثات غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل، وسط غموض يحيط بنتائجها حتى الآن، وفق ما أفاد به مصدر لبناني لسكاي نيوز عربية.
تمديد الهدنة 45 يوما وشبح الوجود الإسرائيلي الدائم يهيمن على جنوب لبنان الحرة
الخارجية الأميركية تعلن تمديد إيقاف إطلاق النار بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي لمدة 45 يوماً جريدة الجريدة الكويتية
انتهت الجولة الثالثة من المفاوضات اللبنانية- الإسرائيلية في واشنطن، بعد يومين من المحادثات
تزامناً مع تصعيد ميداني.. انطلاق اليوم الثاني من جولة محادثات لبنان وإسرائيل في واشنطن TRT عربي
أمريكا: تمديد وقف إطلاق النار بين لبنان وتل أبيب 45 يوماً جريدة القبس
أعلن الوفد اللبناني المشارك في المفاوضات مع إسرائيل في واشنطن انتهاء يومين من المحادثات الثلاثية التي ضمت لبنان والولايات المتحدة وإسرائيل، مؤكداً أن الاجتماعات أفضت إلى “تقدم دبلوماسي ملموس” لصالح لبنان.وأوضح الوفد، في بيان، أن الأطراف اتفقت على تمديد اتفاق وقف إطلاق النار لمدة 45 يوماً إضافية، لإتاحة المجال أمام إطلاق مسار أمني برعاية أميركية يبدأ في 29 أيار الجاري، والحفاظ على الزخم السياسي الذي تحقق خلال الأيام الماضية.وأشار البيان إلى إطلاق “مسار سياسي رسمي” بين الجانبين، على أن تُعقد ال...
سعى الوسطاء الأميركيون في المفاوضات اللبنانية - الإسرائيلية الجارية في واشنطن إلى إعادة ترتيب «الأولويات» التي تشغل الطرفين، مع توافر معلومات حول اقترابهما من
قالت الخارجية الأمريكية إن الجولة الرابعة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية ستُعقد يومي الثاني والثالث من يونيو/حزيران المقبل، وأعلن الوفد اللبناني المشارك في المحادثات مع إسرائيل في واشنطن أن الجولة الثالثة من المفاوضات حققت "تقدماً دبلوماسياً ملموساً" لصالح لبنان.
لم تخرج الجولة الثالثة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل، برعايةٍ أميركية في واشنطن، من دائرة
مسؤول أمريكي يصف الجولة الثالثة من المحادثات اللبنانية-الإسرائيلية بـ"الإيجابية" TRT عربي