تتفق المصادر الثلاث على نقل تصريح الرئيس الإيراني بزشكيان بشأن ضرورة توسيع دائرة صنع القرار، مع تباين طفيف في الصياغة والتأطير.

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، خلال اجتماع مع مسؤولي وزارة العلوم في طهران، أن إدارة البلاد يجب ألا تقتصر على دائرة ضيقة من صانعي القرار. وشدد على ضرورة إشراك النخب والأكاديميين في معالجة التحديات، مؤكداً أن تقدم إيران مرهون بتحويل الرأسمال العلمي إلى حلول عملية.
يُبرز النقد الضمني لتمركز القرار، ويُشرك السياق السياسي الداخلي الإيراني وأصوات المراقبين لتعميق الدلالة.
يُركز على بُعد الرأسمال العلمي وضرورة تحويله إلى قدرة تنفيذية، مع نقل مباشر لتصريح الرئيس.
نقل خبري مباشر للتصريح مع تركيز العنوان على مفهوم الخروج من الحلقة الضيقة لصانعي القرار.
سكاي نيوز عربية تنفرد بربط التصريح بنقاش داخلي إيراني حول توزيع الصلاحيات، مما يُضيف قيمة تحليلية غائبة عن المصادر الأخرى.
تتقاطع المصادر الثلاثة في نقل مضمون تصريح بزشكيان دون تباين تأطيري يُذكر. غير أن سكاي نيوز عربية تنفرد بتوسيع السياق عبر ربط التصريح بنقاش داخلي إيراني أعمق حول توزيع الصلاحيات بين المؤسسات، مما يمنح القارئ أدوات تحليلية إضافية لفهم دلالة الخطاب السياسي لبزشكيان في سياقه البنيوي.
زوايا غائبة عن التغطية الإعلامية لهذه القصة
لا تتناول أي من المصادر ردود فعل المؤسسات الإيرانية الأخرى — كالحرس الثوري أو المرشد — على دعوة بزشكيان لتوسيع دائرة صنع القرار، وهو ما يُعدّ جوهر التوتر السياسي الحقيقي.
قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن إدارة البلاد لا يجب أن تحصر بحلقة محدودة من المديرين وصانعي القرار، مشددا على أن تقدم إيران مرهون بتحويل الرأسمال العلمي لقدرة على حل المشكلات.
بزشكيان خلال اجتماع في طهران، 18 مايو 2026 (Getty)
أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الأحد، أن إدارة البلاد لا ينبغي أن تقتصر على دائرة ضيقة من المسؤولين وصنّاع القرار، مشدداً على ضرورة إشراك النخب والأكاديميين في معالجة التحديات التي تواجه إيران.