تتفق المصادر الثلاث على الوقائع ذاتها مع فوارق طفيفة في الصياغة والتأطير.

حظرت الولايات المتحدة مؤقتاً دخول حاملي البطاقة الخضراء الذين تواجدوا في الكونغو الديمقراطية أو أوغندا أو جنوب السودان خلال الـ21 يوماً الماضية، استناداً إلى البند 42 من قانون الصحة العامة بسبب مخاوف من فيروس إيبولا. وأعلنت منظمة الصحة العالمية رفع مستوى خطر سلالة بونديبوجيو إلى "مرتفع جداً".
تغطية إخبارية مباشرة تركز على الإجراء الصحي وسياقه القانوني دون إضافة زاوية تحريرية مستقلة.
يُبرز في عنوانه مفهوم "توسيع نطاق الحظر"، مما يضع القرار في إطار سياسة هجرة أوسع لا مجرد إجراء صحي.
تغطية إخبارية متطابقة مع المصادر الأخرى، تُبرز الطابع المؤقت للحظر وتاريخ سريانه على حاملي البطاقة الخضراء.
تعتمد المصادر الثلاثة على نص رويترز ذاته بصياغات متطابقة تقريباً، دون إضافة تحليل أو زوايا مستقلة.
أبرزت القدس العربي في عنوانها مفهوم "توسيع نطاق الحظر" الذي يحمل دلالة سياسية تتجاوز الإطار الصحي الصرف، في حين لا يرد هذا التوصيف في متن الخبر بالقدر ذاته.
تتطابق المصادر الثلاثة تطابقاً شبه تام في المضمون والصياغة، إذ تعتمد جميعها على المصدر ذاته وهو وكالة رويترز. والفارق الوحيد الملحوظ هو أن القدس العربي أبرز في عنوانه بُعد "التوسيع" في نطاق الحظر، مما يضع القرار في سياق سياسة هجرة أشمل، في حين اكتفت المصادر الأخرى بالتوصيف الإخباري المباشر.
زوايا غائبة عن التغطية الإعلامية لهذه القصة
غياب أصوات حاملي البطاقة الخضراء المتضررين أو منظمات حقوق المهاجرين التي قد تطعن في شرعية تطبيق البند 42 على المقيمين الدائمين، وهو بُعد قانوني وإنساني جوهري.
لا تتناول أي من المصادر الموقف الأفريقي أو ردود فعل حكومات الكونغو وأوغندا وجنوب السودان على هذا الحظر.
حظرت الولايات المتحدة أمس الجمعة مؤقتاً دخول المقيمين الدائمين الشرعيين الذين تواجدوا في جمهورية الكونغو الديمقراطية أو أوغندا أو جنوب السودان خلال الأيام الأحد والعشرون الماضية، مشيرة إلى مخاوف بشأن فيروس إيبولا.وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان تطبيق هذه الصلاحية على المقيمين الدائمين الشرعيين لفترة محدودة من الزمن يوفر توازناً بين حماية الصحة العامة وإدارة موارد الاستجابة للطوارئ.ورفعت منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة مستوى خطر تحول سلالة إيبولا النادرة بونديبوجيو إلى تف...
حظرت الولايات المتحدة، الجمعة، وبشكل مؤقت، دخول المقيمين الدائمين الشرعيين، حاملي "البطاقة الخضراء"، الذين تواجدوا في جمهورية الكونغو الديمقراطية أو أوغندا أو جنوب السودان خلال الأيام الـ21 الماضية، مشيرة إلى مخاوف بشأن فيروس "إيبولا".
واشنطن: حظرت الولايات المتحدة الجمعة مؤقتا دخول المقيمين الدائمين الشرعيين الذين تواجدوا في جمهورية الكونغو الديمقراطية أو أوغندا أو جنوب السودان خلال الأيام الأحد والعشرون الماضية، مشيرة إلى مخاوف بشأن فيروس إيبولا. وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان “تطبيق هذه الصلاحية على المقيمين الدائمين الشرعيين لفترة محدودة من الزمن يوفر توازنا بين […]